2011/10/30

مليون دولار مكافأة لأسر جندي إسرائيلي

مليون دولار مكافأة لأسر جندي إسرائيلي


رفع الأمير السعودي خالد بن طلال بن عبد العزيز إلى عشرة أضعاف قيمة مكافأة بمائة ألف دولار كان عرضها مواطنه الداعية عوض القرني لمن يأسر جنديا إسرائيليا لمبادلته بأسرى فلسطينيين, وعرض على أثرها إسرائيليون مكافأة بمليون دولار لمن يقتل القرني.
وأوضح الأمير خالد –وهو الابن الثالث للأمير طلال بن عبد العزيز وشقيق الأمير الوليد- في اتصال هاتفي مع قناة "الدليل" التي تبث من السعودية، أنه عرض المكافأة تضامنا مع الداعية القرني, وردا على التهديدات بقتله.

وقال الأمير خالد "القرني عرض 100 ألف دولار لمن يأسر (جنديا إسرائيليا) لكنهم (الإسرائيليون) ردوا عليه برصد مليون دولار لمن يقتله، وأنا أقول للقرني أتضامن معك وأدفع 900 ألف دولار، لكي يصبح المبلغ مليون لمن يأسر جنديا إسرائيليا كي يطلق سراح الأسرى".

واحدة بواحدة
وكان القرني قد ذكر في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن وسائل الإعلام تناقلت خبر دفع مستوطنين مكافأة مالية كبيرة لمن يقتل أحد الأسرى الفلسطينيين المحررين، وأن عرضه يأتي ردا على ذلك الإعلان، مؤكدا التزامه بدفع المكافأة لأي فلسطيني يأسر عسكريا إسرائيليا في فلسطين ليبادل به أسرى فلسطينيين.

الداعية عوض القرني (الجزيرة)
ولقيت مكافأة القرني -وهو أستاذ في أصول الفقه وداعية سعودي بارز اشتهر بمساندته للقضية الفلسطينية- ترحيبا كبيرا من جانب نشطاء فيسبوك وتويتر، حيث أبدى المعلقون إعجابهم بإعلان القرني، مشيدين بمواقفه في مساندة القضية الفلسطينية.

المصدر: الجزيرة



- Posted using BlogPress from my iPhone

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تفاعل مذهل بين الألمنيوم والزئبق

التفاعل بين الألمنيوم والزئبق يشكل لوحه فنية رائعة . ممكن في المستقبل يشكل صناعة خيالية وديكور للمنازل بشكل خرافي.