2007/04/01

فستان عاري الصدر والذراعين بفتحة أمامية عميقة

تكلم الكثير عن التجاوزات التي حصلت في حفلات مهرجان هلا فبراير سيء الصيت والسمعة ، وليست مقالتي هذه لأزيد من عندي على ما كتبوه ولكن أحببت أن أقتبس من مقالة الفنانة التشكيلية والكاتبة والدكتورة عالية شعيب فلقد خط قلمها كلمات طالما لم يعجبنا ما كتبه.
إنها كتبة المقالة بعدما أحست أن الوضع خطير وأن العري أصبح صفة مصاحبة لحفلات هلا فبراير ، والذي يقرأ مقالتها يكاد لا يصدق من كتبها.
ولنقرأ القليل مما كتبته تقول ( سأحــاول أن أكون مؤدبـــة جداً في وصـف فستان "ن" فستان عاري الصدر والذراعين بفتحة أمامية عميقة ) وتقول الدكتورة أيضاً ( وانهمــرت التعليقات " وكأنهـــــا طالعــة من شـارع . . . في مصر " ) وتزيد الدكتورة ( ما هذا مستوى بناتنا ولا أخلاقهن ولن يكون العري سمة لمجتمعنا ) ، ونكمل بمقالتها ( وأطلت علينا حليمه وحمدت ربي أن فستانها يسترها ، لكنها حين استدارت صدمنا بأن ظهرها عار حتى الخصر ) .
إن من كتب هذا الكلام ليس الدكتور وليد الطبطبائي ولا الشيخ محمد العوضي حتى يقال أنهم يبالغون في الكلام ولكن هذه الكلمات خرجت من قلب الدكتورة المتخصصة بالجسد والتي قالت في يوم من الأيام " إنما الحجاب قشر ولا يدل أبداً على صاحبته .
إن كلماتها خرجت بعدما كما نقول بالعامية ( أنبطت كبدها ) أي زادت الأمور عن نصابها ، فكل الشكر والتقدير للدكتورة على هذا التوثيق الذي لا مجال للشك فيه للتجاوزات التي حصلت في حفلات مهرجان هلا فبراير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تفاعل مذهل بين الألمنيوم والزئبق

التفاعل بين الألمنيوم والزئبق يشكل لوحه فنية رائعة . ممكن في المستقبل يشكل صناعة خيالية وديكور للمنازل بشكل خرافي.